دخول
عربي أون لاين
SMS اكسبرس أون لاين
عربي كونكت
 
دخول
عربي أون لاين
SMS اكسبرس أون لاين
عربي كونكت
 

عن ماذا تبحث ؟
كيف يمكننا المساعدة ؟

الأكثر بحثاً

أهلا بكم في
البنك العربي
البحرين

Buble
  • website-banner-a (1)
  • Web Banner-A
  • Website-Banner-amend1-A
  • حملة تأجيل القروض لشهر رمضان 2024
  • web 2
  • Arabic website-banner-1600x700_a7b1579ae60c367ec9513ff5c007b40dd.tmb-0
  • Arabic Website-banner-1600x700-A
  • Website-banner-1600x700-amend1-A
/

إشعار الخصوصية

تاريخ آخر تعديل 3  تموز 2022

خصوصيتك وأمن بياناتك  الشخصية مهم جدًا بالنسبة لنا، في البنك العربي ش.م.ع فرع البحرين المشار إليه فيما بعد باسم "البنك"، نؤكد على أن البيانات  الشخصية التي قدمتها لنا يتم التعامل معها دائمًا بصفتنا مدير بيانات على أنها بيانات خاصة وسرية، وبأعلى مستويات الأمان، وتتم معالجتها وفقًا لقانون حماية البيانات الشخصية في البحرين رقم 30 لسنة 2018 المشار إليه فيما بعد بـ "القانون" يهدف إشعار الخصوصية هذا، المشار إليه فيما بعد  بـ "الإشعار"، إلى تزويدك بمعلومات حول كيفية استخدامنا لبياناتك الشخصية، والخطوات التي سنتخذها للتأكد من بقائها خاصة وآمنة، وما هي البيانات الشخصية التي نجمعها وأيضًا نعالجها بخصوصك، وما هي حقوقك المتعلقة بخصوصية بياناتك وكيف يمكنك ممارستها.

كيف نجمع بياناتك

يجمع البنك بياناتك من خلال إحدى الطرق التالية:

- بشكل مباشر: نحصل على بيانات شخصية منك مباشرة حتي تتمكن من الحصول على خدمة من البنك أو التعامل مع البنك، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: تسجيل شكوى، أو الدخول في علاقة عمل، أو لأغراض أخرى اعتمادًا على الخدمات المطلوبة أو المتفق عليها.

- بشكل غير مباشر: قد نحصل على بيانات شخصية عنك بشكل غير مباشر من مصادر متعددة، بما في ذلك: وكيلك والوسطاء والشركات التابعة للبنك؛ وملفات تتبع استخدام الموقع الإلكتروني "Cookies"، وملفات تعريف الأجهزة، ووسائل التواصل الاجتماعي، والمصادر العامة، وشركاء الأعمال، وخدمات التوظيف وذلك لفهمك وخدمتك بشكل أفضل، أو لتلبية التزام قانوني، أو تحقيقًا لمصلحة مشروعة أخرى.

كيف نستخدم بياناتك

نقوم بجمع بياناتك الشخصية لأسباب مختلفة تتعلق بخدماتنا أو منتجاتنا أو التعامل معنا، ولأغراض تجارية أخرى، بما في ذلك، دون الحصر:

- لتوفير وإدارة حسابك (حساباتك) وعلاقتنا معك.

- لإعطائك بيانات ومعلومات أخرى حول حسابك أو علاقتك معنا.

- للتعامل مع الاستفسارات والشكاوى.

- لتقديم خدماتنا لك.

- لإجراء التقييم والاختبار والتحليل لأغراض إحصائية أو تحليلات أخرى لأغراض أبحاث السوق.

- لتقييم وتطوير وتحسين خدماتنا المقدمة لك ولعملاء آخرين.

- لحماية مصالحنا التجارية ولتطوير استراتيجيات أعمالنا.

- للتواصل معك، بالبريد، والهاتف، والرسائل النصية، والبريد الإلكتروني وغيرها من الوسائل الرقمية.

- لتحصيل أي ديون مستحقة لنا.

- للوفاء بالمتطلبات الرقابية والتزامات الإبلاغ فيما يتعلق بالحماية من الجرائم المالية.

- لتقييم أي طلب تقدمه.

- لمراقبة وتسجيل وتحليل أي اتصالات بينك وبيننا.

- لمشاركة معلوماتك مع مصرف البحرين المركزي والسلطات الحكومية الأخرى، ووكالات المراجع الائتمانية، ووكالات منع الاحتيال، والهيئات التنظيمية والسلطات الخارجية.

- لمشاركة معلوماتك مع شركائنا ومقدمي الخدمات والمدققين الخارجيين.

- وكالات التوظيف والتدقيق بخصوص المتقدمين للوظائف المرتقبة للمتقدمين للوظائف المحتملين.

- وكالات البحث والتسويق والبيع للعملاء.

- في حالات معينة، قد يقوم البنك العربي بصفته مدير البيانات بمعالجة بياناتك الشخصية بالاشتراك مع مدير بيانات آخر. في مثل هذه الحالات، سيظل البنك هو نقطة الاتصال الخاصة بك فيما يتعلق بأي طلبات أو استفسارات تتعلق ببياناتك الشخصية.

- لأغراض التقاضي أو طلب الإستشارات القانونية أو الإخطارات أو توثيق المعاملات.

الاسس القانونية لمعالجة بياناتك

عندما نجمع بياناتك الشخصية ونعالجها لممارسة أعمالنا، والتعامل معك، وتقديم منتجاتنا وخدماتنا نرتكز على الأسباب القانونية التالية:

- الالتزام التعاقدي: نقوم بمعالجة المعلومات الخاصة بك إذا لزم الأمر للدخول في و/أو تنفيذ عقد معك، أو لإبرام عقد بناءً على طلبك.

-المصالح المشروعة: نعتمد على المصالح المشروعة بناءً على تقييمنا بأن المعالجة عادلة ومعقولة ومتوازنة.

- الالتزامات القانونية والمصالح العامة: نقوم بمعالجة المعلومات الشخصية للامتثال بإلتزام قانوني، أو للوفاء بالالتزامات أو بالمتطلبات الرقابية والمتعلقة بالمصلحة العامة.

- الموافقة: نقوم بمعالجة معلوماتك الشخصية فقط بعد موافقتك الصريحة باستثناء الأسباب التي تسمح بها القانون.

ما هي البيانات  الشخصية التي نجمعها ونعالجها

تتضمن البيانات الشخصية التي نجمعها، البيانات التي قدمتها في بداية علاقتنا أو في أي وقت بعد ذلك مثل:

- التفاصيل الشخصية، مثل الاسم وتاريخ الميلاد والبريد الإلكتروني والجنسية والحالة الاجتماعية والجنس ومعلومات الاتصال.

- عنوان الاقامة الحالي وعنوان الإقامة الدائم  ومستندات اثبات العنوان.

- بيانات حول هويتك بما في ذلك المستندات وتفاصيل بطاقات الهوية وتفاصيل جوازات السفر.

-صاحب العمل والحالة الوظيفية والمسمى الوظيفي والاسم الكامل والبريد الإلكتروني والعنوان ورقم (أرقام) الهاتف المستخدمة لأغراض العمل.

- البيانات المالية: الدخل ومصدر الدخل، ومصدر الثروة، ومتوسط النشاط المالي للحساب، وبيانات التعاقد.

- بيانات حول حالتك الضريبية مثل رقم التعريف الضريبي الخارجي، ونماذج قانون الالتزام بالمتطلبات الرقابية للحسابات الأجنبية الأمريكي "FATCA"، وغيرها من معلومات ضرورية.

- تفاصيل المعاملات التي أجريتها أنت أو أي من الأشخاص المرتبطين بك بما في ذلك التواريخ والمبالغ والعملات وتفاصيل الدافع والمستفيد. 

- الصور الصوتية والمرئية بما في ذلك الصور الملتقطة عبر CCTV.  

- المعرفات الرقمية (عنوان IP، البريد الإلكتروني).

- ملفات تتبع استخدام الموقع الإلكتروني  "Cookies" (يرجى الرجوع إلى سياسة الأمان الخاص بنا).

- معلومات تصنيف المخاطر، على سبيل المثال تصنيف مخاطر الائتمان والبيانات حول قدرتك على إدارة الائتمان.

- معلومات التوظيف ومؤهلات المتقدمين للوظائف المحتملين.

- بيانات العناية الواجبة، على سبيل المثال البيانات المطلوبة للامتثال لمتطلبات مكافحة الجرائم المالية (مكافحة غسل الأموال، ومكافحة تمويل الإرهاب، وغيرها من المتطلبات) والبيانات التي نحتاجها للوفاء بالالتزامات الرقابية مثل الإبلاغ عن الأنشطة المشبوهة.

- معلومات الأشخاص الآخرين، مثل الشهود وأفراد الأسرة وجهات الاتصال في حالات الطوارئ والأوصياء، والتي تتضمن توقيعاتهم وعناوينهم وعلاقتهم بك.

- معلومات النزاعات القانونية والشكاوى والتظلم القانوني.

- معلومات الاتفاقيات والعقود والفواتير والعمولات.

- معلومات الأمن والحماية.

- بيانات حول موقعك الجغرافي وأجهزة الصراف الآلي المستخدمة والفروع التي تزورها.

البيانات الشخصية الحساسة

ليس من المعتاد لدينا أن نجمع فئات حساسة أو خاصة من المعلومات الشخصية عنك. عندما نحتاج إلى معالجة معلومات شخصية حساسة، يكون ذلك بموافقتك، ما لم تكن المعلومات التي تم الحصول عليها للدفاع في دعاوى قانونية أو بشكل غير مباشر لغرض مشروع وفقًا للقانون.

الى متى نستطيع الاحتفاظ بالبيانات الشخصية الخاصة بك

نحتفظ بالمعلومات الشخصية لتقديم خدماتنا والبقاء على تواصل معك والامتثال للقوانين والأنظمة والالتزامات المهنية المعمول بها، والتي نخضع لها. سنتخلص من معلوماتك الشخصية بطريقة آمنة عندما لا نعود بحاجة إليها للمبررات المذكورة أعلاه.

كيف نحمي بياناتك الشخصية

سنتخذ احتياطات تقنية ومؤسسية معقولة لمنع فقدان معلوماتك الشخصية أو إساءة استخدامها أو تغييرها. نهدف إلى التأكد من أن الوصول إلى معلوماتك الشخصية يقتصر فقط على أولئك الذين يحتاجون إلى الوصول إليها، وأن الأفراد الذين لديهم إمكانية الوصول إلى المعلومات مطالبون بالحفاظ على سريتها.

إذا كنت تستخدم خدمات عبر الإنترنت من البنك، فإنك تظل مسؤولاً عن الحفاظ على سرية معرف المستخدم وكلمة المرور.

من لديه حق الوصول إلى بياناتك الشخصية والى من يتم الكشف عنها

نحافظ على سرية معلوماتك الشخصية. ومع ذلك، من أجل خدمة احتياجاتك بأفضل ما في وسعنا، فقد نشارك معلوماتك الشخصية مع أطراف أخرى من خلال اتفاقيات تعاقدية ملزمة بحماية معلوماتك ومعالجتها فقط بموجب تعليماتنا الصارمة.

قد نشارك المعلومات المتعلقة بك وبتعاملاتك معنا، إلى الحد الذي يسمح به القانون، مع:

- فروع البنك العربي والشركات التابعة له.

- المدققين الخارجيين.

- الجهات الرقابية والهيئات الحكومية وأجهزة منع الجرائم المالية ومصالح الضرائب.

- مقدمو الخدمات من الأطراف الثالثة.

- الوكلاء بالنيابة عن البنك.

- خدمات البريد.

- مراكز المراجع الائتمانية.

- شركات المحاماة أو المحامين أو المستشارين القانونيين.

- الأطراف الأخرى التي وافقتكم على مشاركة معلوماتكم معها.

 

نقل البيانات خارج مملكة البحرين

وفقًا للقانون، قد نقوم بنقل معلوماتك الشخصية إلى أعضاء مجموعة البنك العربي الآخرين خارج مملكة البحرين، وكذلك إلى مؤسسات خارجية خارج مملكة البحرين عندما يكون لدينا سبب يتعلق بأعمالنا لإشراك هذه الجهات. يتعين على كل من هذه الجهات حماية المعلومات الشخصية وفقًا لالتزاماتنا التعاقدية معها والقانون.

ما هي حقوقك وكيف يمكنك ممارستها

الحق في طلب إخطار المعالجة: يمكنك أن تطلب منا التحقق مما إذا كنا نعالج معلومات شخصية عنك، وإذا كان الأمر كذلك، أن نقوم  بتزويدك بتفاصيل محددة بشأن معلوماتك وأنشطة المعالجة التي تتم عليها.

- الحق في إمكانية نقل المعلومات الشخصية: في بعض الحالات، حيث قدمت لنا معلومات شخصية، يمكنك أن تطلب منا إرسال تلك المعلومات الشخصية (بصيغة منظمة ومتعارف على استخدامها ومقروءة آليًا) إلى شركة أخرى مباشرةً إذا كان ذلك ممكنًا من الناحية الفنية.

- الحق في الاعتراض على القرارات التي تتم بناء على المعالجة الآلية: يمكنك أن تطلب منا مراجعة أي قرارات اتخذناها بشأنك، والتي اتخذناها فقط بناءً على المعالجة الآلية، بما في ذلك التصنيف، والتي أدت إلى آثار قانونية تتعلق بك أو أثرت عليك بشكل كبير. علاوة على ذلك، لديك الحق في طلب اعتماد طريقة أخرى لا تعتمد على المعالجة الآلية.

- الحق في سحب الموافقة: يمكنك سحب موافقتك التي قدمتها مسبقًا لهدف أو أكثر من الأغراض المحددة لمعالجة معلوماتك الشخصية. لن يؤثر ذلك على قانونية أي معالجة تم إجراؤها قبل سحب موافقتك. قد يعني ذلك أننا غير قادرين على تقديم منتجات أو خدمات معينة لك وسنبلغك بذلك إذا كان هذا هو الحال.

- الحق في تقديم شكوى: يحق لك تقديم شكوى إلى السلطة إذا كنت تعتقد أن معالجة معلوماتك الشخصية تتعارض مع أحكام القانون.

- الحق في الحصول على المعلومات: يحق لك أن تكون على علم بمعلومات معينة عند جمع المعلومات، مثل تفاصيل البنك والغرض من المعالجة وأي معلومات أخرى ضرورية.

- الحق في الاعتراض على المعالجة التي تسبب ضررًا ماديا أو معنويا: يحق لك الاعتراض على أي معالجة قد تتسبب في ضرر جسيم أو غير جسيم أو معاناة لك أو للآخرين، ويتعين على البنك أن يحقق في ذلك ويقدم لك ردًا.

- الحق في الاعتراض على التسويق المباشر بما في ذلك التصنيف: يمكنك الاعتراض على استخدامنا لمعلوماتك الشخصية لأغراض تسويقية مباشرة، بما في ذلك التصنيف. قد نحتاج إلى الاحتفاظ ببعض المعلومات البسيطة للامتثال لطلبك بوقف التسويق لك.

- الحق في المطالبة بالتصحيح أو الحجب أو المسح: يحق لك تقديم طلب لتصحيح معلوماتك الشخصية أو حظر استخدامها أو محوها، إذا تمت المعالجة بما يخالف القانون، وعلى وجه الخصوص إذا كانت البيانات غير صحيحة، غير مكتملة، أو لم يتم تحديثها، أو إذا كانت المعالجة غير قانونية.

يرجى ملاحظة أن تلبيتنا لطلباتك قد يكون مقيد ، في ظروف معينة، وفقًا للقانون.

لتقديم طلب تمارس فيه أي من هذه الحقوق، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى Privacy.Office@Arabbank.com.jo

معلومات للتواصل

- البنك العربي ش.م.ع. البحرين (فروع البيع بالجملة والتجزئة)

المنطقة الدبلوماسية، المنامة، مملكة البحرين، شارع 1706، مجمع 317

(فرع البيع بالتجزئة - ص.ب 395 / فرع الجملة - ص.ب 813)

للمزيد من المعلومات

إذا كان لديك أي أسئلة بخصوص هذا الإشعار أو ترغب في معرفة المزيد حول ممارساتنا الأمنية، يرجى قراءة سياسة الأمن لدينا، أو الاتصال بنا على: Privacy.Office@Arabbank.com.jo

التعديلات التي تتم على الإشعار

نحتفظ بالحق في تحديث هذا الإشعار ليعكس التغييرات في ممارسات المعلومات لدينا بما يتماشى مع القانون. ستصبح أي تحديثات سارية فور نشر الإشعار المحدث على موقعنا الالكتروني.

التعريفات الأساسية:

  • القرارات التي تتم بناء على المعالجة الآلية: هي القرارات التي يتم اتخاذها بالوسائل الآلية دون أي تدخل بشري. يمكن أن تستند هذه القرارات إلى البيانات الفعلية، وكذلك على الملفات الشخصية التي تم إنشاؤها رقميًا أو البيانات المستنبطة.
  • ملفات تعريف الارتباط: ملفات تعريف الارتباط هي بيانات يتم إنشاؤها بواسطة موقع ويب ويتم حفظها بواسطة متصفح الويب الخاص بك والغرض منها هو تذكر معلومات عنك.
  • مدير البيانات: شخص يقوم، بمفرده أو بالاشتراك مع أشخاص آخرين، بتحديد أغراض ووسائل معالجة بيانات شخصية معينة.
  • البيانات الشخصية: أي بيانات بأي شكل من الأشكال تتعلق بفرد محدد، أو فرد يمكن تحديد هويته، بشكل مباشر أو غير مباشر، بالرجوع على وجه الخصوص، إلى رقم هويته الشخصية، أو صفة أو أكثر من صفاته الشكلية أو الذهنية أو الثقافية أو الاقتصادية أو هويته الاجتماعية.
  • المعالجة: أي عملية أو مجموعة عمليات يتم إجراؤها على البيانات الشخصية، سواء بالوسائل الآلية أم لا، بما في ذلك الجمع والتسجيل والتنظيم والتصنيف إلى مجموعات والتخزين والتكييف والتعديل والاسترجاع والاستخدام والإفصاح والنشر والنقل أو إتاحتها للآخرين أو دمج هذه البيانات أو محوها أو إتلافها.
  • البيانات الشخصية الحساسة: أي بيانات شخصية تكشف - بشكل مباشر أو غير مباشر - عن الأصل العرقي للفرد أو الآراء السياسية أو الفلسفية أو المعتقدات الدينية أو الانتماءات النقابية أو سجل السوابق الجنائية الخاص به أو أي معلومات تتعلق بصحة الفرد أو حالته الجنسية.